Monday, January 23, 2012

اللقاء السنوي بين طلاب ثانوية علي بن أبي طالب ومدرسة سيدة الجمهور













من ضمن النشاطات السنوية التي تشارك بها ثانوية علي بن ابي طالب "اللقاء بين طلاب ثانوية علي بن أبي طالب ومدرسة سيدة الجمهور", وهو نشاط سنوي (يحصل ضمن لقاءات متعددة على مدار العام  تحت اشراف دائرة النشاطات وبحضور الأستاذ فادي الفار) يشارك به طلاب الصف الثانوي الثاني. يهدف النشاط الى تعزيزالقدرة على  التعايش بين الطوائف المختلفة, خصوصا بعد ما ألمّ بلبنان نتيجة الحرب الأهلية والإقتتال الطائفي, كما ويهدف النشاط الى  اهمية التعرف على الاخر , الشريك في الوطن وملامسة شجونه المتنوعة والتنبه الى ان ما يعانيه الاخر الشريك في الوطن مماثل لما اعانيه أنا على مستوى الحياة اليومية.
بدأ النشاط صباحا في حرم ثانوية علي , وبعد ان تم التعارف بين الطلاب وتناول طعام الفطور, توجه جميع الطلاب مع اساتذتهم المشاركين من كلا المدرستين الى مسرح الثانوية حيث قاموا بتمارين مسرحية لكسر حاجز التعارف لمدة ساعة من الزمن وتنوعت نشاطاتهم المسرحية المبدعة, ومن بعدها توجه الطلاب الى المتحف الوطني كزيارة ميدانية وذلك تعزيزا لفكرة ان تاريخ لبنان هو ثروة مشتركة لجميع الطوائف يجب التعرف اليها والمحافظة عليها من الزوال.
وبعد زيارة المتحف انطلق الطلاب في المرحلة الأخيرة من اللقاء الى تناول طعام الغداء في أحد مطاعم بيروت. كما وقام طلاب ثانوية علي بمفاجأة إحدى طالبات مدرسة سيدة الجمهور بقالب من الحلوى بعدما عرفوا ان اليوم يصادف عيد ميلادها مما ترك انطباعا رائعا لدى المشاركين وأظهر الروح الطيبة  والخيّرة التي يتحلى بها طلابنا.
  خلاصة النهار كانت مفاجئة على كل المستويات, فقد ادهشتنا قدرة الطلاب على التكيف والاندماج.....علّنا نستفيد من العبر واليكم الصور.....